آخر الأخبار
التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟ الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف "التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميًا - عاجل المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20 بالمئة في 2050

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن نسبة إنجاز عالية في المشاريع المتوقفة بالمدينة الرياضية في البصرة

رياضة | 2-07-2020, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اكد مدير عام الدائرة الهندسية في وزارة الشباب والرياضة، نجم عبد الواحد، اليوم الخميس، ارتفاع نسب الانجاز في معظم اعمال الاكمالات المتوقفة في المشاريع التابعة لمدينة البصرة الرياضية.

وقال عبد الواحد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ارتفاع نسب الانجاز يأتي عقب الاتفاق مع الشركة المنفذة على اعادة انجاز ملحقات مهمة، واخرى تتعلق باعمال الترميم والصبغ، إذ تمت المباشرة بها في الخامس عشر من شهر اذار الماضي"، لافتا إلى "تاكيد الوزير على ضرورة انجاز الاعمال التكميلية بافضل صورة ودون نقوص".

واضاف عبد الواحد، أن "نسبة الانجاز الفعلي الموكلة الى الشركة وصلت الى 60 % من القيمة الكلية التي تشمل اعمال دفن المناطق المنخفضة داخل المدينة بمادة السبيس بحجم  425 الف متر مربع وبنسبة انجاز 100% مع صبغ السياج من الداخل والخارج بالأساس مع طبقة بولي يورثان النهائية واكمال معالجة التشققات المتضررة بالكونكريت الجاهز".

وفيما يتعلق بالطرق، اوضح ان "منطقة الفنادق تم تبليطها بمادة اولية مع تبليط الشارع الخارجي المحيط بالمدينة الرياضية بنسبة 90% من حجم 148 الف متر مربع" .

وتابع ان "الاعمال الجارية حاليا في اكثر من جانب، اذ استمر تسليك بايب بولي اثلين مختلف الاقطار الخاصة بشبكة سقي المناطق المزروعة مع اكمال اعمال الكونكريت الخاصة بالشاشة الكبيرة داخل المدينة وازالة الانقاض المتبقية وتنشيف الزونات داخل وخارج المشروع واستمرار صب المماشي للزون رقم 8 خارج المدينة واكمال دفن زون رقم 10 تحت الجسر الخاص بالمدينة بمادة السبيس".

واشار الى ان "الاعمال الجارية حاليا تبشر بخير من ناحية الجودة وسرعة التنفيذ  نحو الاكتمال التام لجميع الملحقات الخاصة بمدينة البصرة الرياضية".