آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

بمشاركة تطبيعية الكرة العراقية.. إختتام المؤتمر الآسيوي للأمناء العاملين

رياضة | 2-07-2020, 17:38 |

+A -A

بغداد اليوم/ بغداد

شارك المهندس محمد فرحان، الأمين العام للهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، في المؤتمر الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار يومين عبر نظام الاتصال المرئي "عن بُعد" للأمناء العامين للاتحادات الوطنية الأعضاء لمنطقة غرب آسيا.

وذكرت الهيأة التطبيعية للكرة العراقية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المؤتمر الذي ترأسه ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي ناقش في يومه الأول، أحدث التطورات في إدارة كرة القدم، حيث رؤية وأهداف الاتحاد القاري، وأفضل الممارسات الإدارية للاتحادات الوطنية الأعضاء، والوضع الأنسب لجداول المباريات بعد جائحة كورونا، كما تمت مناقشة العلاقة بين قارتَي آسيا وأوروبا، وإمكانية تطبيق فكرة «أوراسيا»، إلى جانب مناقشة تطوير الجوانب الفنية في الاتحادات".

واضاف البيان :"يعد المؤتمر امتدادا للبرنامج السنوي المصمم خصيصا للأمناء العامين، وللمرة الأولى هذا العام شمل القيادة العليا من الاتحادات الإقليمية للاتحاد الآسيوي كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز روح الشراكة داخل عائلة كرة القدم الآسيوية، كما تم التطرق، خلال الاجتماعات، لآخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وتأثيرها على المسابقات الآسيوية وإدارة كرة القدم بشكل عام".

وبينت:"على امتداد المؤتمر تم التعرف ومناقشة أحدث التطورات في إدارة كرة القدم، خاصة في موضوع مكافحة التلاعب في نتائج المباريات في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي سيتم تقديمه من قبل "سبورت رادار" الشريك الاستراتيجي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".