آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

ديالى تصدر توجيهاً عاجلاً حول الحجر المنزلي وتستثني هذه الفئات

محليات | 2-07-2020, 14:37 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 اصدرت دائرة صحة ديالى، الخميس (2 تموز 2020)، توجيهاً عاجلاً بخصوص الحجر المنزلي للمصابين بفيروس كورونا، فيما قررت استثناء عدد من الفئات.

وقال مدير إعلام الدائرة، فارس العزاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خلية الازمة الصحية عقدت اجتماعا موسعا لمسؤولي مراكز الحجر والردهات الوبائية في بعقوبة وبقية المدن".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع الموافقة على اصدار توجيه عاجل بان يكون الحجر المنزلي للكوادر الطبية والتمريضية حصرا اما المواطنين المصابين بالوباء من الضروري ان يكون علاجهم في ردهات الامراض الوبائية والحجر الصحي كونهم لا يملكون القدرة والمعرفة بمقومات الحجر المنزلي من ناحية الالتزام بالنظام الصحي والتباعد الاجتماعي".

وأوضح العزاوي، ان "التوجيه سيجري تطبيقه فورا في كل مدن ديالى دون استثناء حرصا منا على سلامة وصحة المصابين ودعم ملف علاجهم وخروجهم سالمين من مراكز الحجر والردهات الوبائية".

ويبلغ اجمالي حالات الاصابة بفيروس كورونا خلال الاشهر الـ4 الماضية 1500 اصابة مع شفاء اكثر من 600 ووفاة نحو 90 حالة.