آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

محافظة عراقية تسجل 7 وفيات وأكثر من 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا

محليات | 2-07-2020, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

سجلت محافظة ديالى، اليوم الخميس (2 تموز 2020)، سبع حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا، وأكثر من 70 إصابة جديدة، جميعها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المصدر المسؤول في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم فحص 259 مسحة في مختبر الصحة العامة في بعقوبة يوم امس الاربعاء وظهرت نتيجة 74 حالة منها موجبة موزعة على مختلف اقضية ونواحي المحافظة".

وأضاف أن من "ضمن المؤكدة اصابتهم 3 حالات من الملاكات الطبية و19 من الملاكات الصحية والتمريضية والمختبرية والخدمية بمختلف تخصصاتهم".

وتابع المصدر، أن "العدد التراكمي الكلي للمُؤكدة اصابتهم في محافظة ديالى بفيروس كورونا منذ 4 آذار الماضي ولحد الان 1500 حالة، منهم 245 في صفوف الملاكات التمريضية و91 طبيبا وصيدليا".

ونوهَ المصدر الى انه "تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة"، موضحا ان "العدد التراكمي الكلي لعدد المتوفين منذ تسجيل حالة الوفاة الاولى بتاريخ 22 آذار الماضي ولحد الان بلغ 90 حالة، بينهم طبيب واحد".

وأكمل البيان، ان "عدد حالات الشفاء كان 21 حالة، وبذلك يكون عدد التراكمي الكلي لحالات الشفاء منذ 10 آذار الماضي ولحد الان 661 حالة".

وأشار المصدر إلى أن "749 مريضا يخضعُ للعلاج الان في ردهات الحجر في دار الضيافة والصحة العامة و الشهيد ياسين السعدي والوبائية والحجر المنزلي".