آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

الصحة: لم نستلم العلاج الروسي لفيروس كورونا

محليات | 1-07-2020, 23:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد
أصدرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن استيراد العلاج الروسي لفيروس كورونا، فيما أكدت وصول أكثر من علاج من دول عدة.
وقال وكيل الوزارة حازم الجميلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن "العراق لم يستلم أي علاج لكورونا من روسيا"، مبينا أن "العلاج ليس مخصصا لفيروس كورونا، وإنما لأنواع أخرى من الفيروسات وتم استخدامه لجائحة كورونا".
وأضاف، أن "الجهات الفنية في الوزارة بطور مناقشة السعر والنوعية للعلاج الروسي"، مؤكدا أنه "تم وصول علاجات مختلفة من أكثر من دولة، قد تكون أكثر أهمية من العلاج الروسي".
وأشار إلى، أن العلاج الروسي يعطى للمريض بجرعات معينة، مبينا أنه لوحظ فيه نتائج مؤثرة إلا أنها ليست مثبتة بالشكل العلمي النهائي.
يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت أيضا اليوم عن وصول طائرة محملة بأطنان من المستلزمات الطبية الوقائية مقدمة من دولة تركيا إلى العراق لمواجهة جائحة كورونا.
وأكدت الوزارة في بيان، أن "الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية الوقائيّة تتضمن أجهزة ومواد طبية ومستلزمات مختبرية مختلفة وعدد وقاية شخصية ستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا".