آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

أمانة مجلس الوزراء تكشف تفاصيل طائرة المساعدات التركية للعراق

محليات | 1-07-2020, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف المتحدث باسم إعلام الامانة العامة بمجلس الوزراء، حيدر مجيد، الاربعاء (01 تموز 2020)، تفاصيل المساعدات التركية الطبية التي وصلت بغداد هذا اليوم.

وقال مجيد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الشحنة التركية الطبية التي وصلت بغداد هذا اليوم تضمنت اطناناً من اجهزة التنفس ومعدات الوقاية الشخصية والمعدات المختبرية لمساعدة العراق في مواجهة كورونا".

واضاف أن "الطائرة وصلت صباح اليوم الى قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، وبحضور الوكيل الفني لوزارة الصحة وممثلين عن الامانة العامة و وزارة الصحة والسفير التركي في بغداد".

وفي وقت سابق، افاد مصدر مطلع، الاربعاء (1 تموز 2020)، بوصول طائرة المساعدات الطبية التركية الى بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "طائرة المساعدات الطبية التركية وصلت إلى بغداد، بعد أن كان من المقرر وصولها يوم أمس".

واضاف أن "الطائرة تحمل عشرات الاطنان من المساعدات الطبية واجهزة الفحص لمساعدة العراق في مواجهة فيروس كورونا".

وكانت الرئاسة التركية ، أعلنت الأحد، (28 حزيران 2020)، إرسال قافلة مساعدات طبية إلى العراق قريباً، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، في تغريدة على منصة "تويتر": "يجري تجهيز الإمدادات الطبية بتعليمات من رئيسنا رجب طيب أردوغان، وآمل أن ينطلق قريباً".

وأضاف أن بلاده ستكون "بجانب التركمان والعراقيين دائماً".