نائب: فرقة الامام علي حلت ’’معضلة عراقية’’ خلقتها كورونا وافرادها تحولوا الى فدائيين

تخطي بعد :
سياسة 2020/06/30 18:37 455
   

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب حسن شاكر، اليوم الثلاثاء، بان فرقة الامام علي التابعة لهيأة الحشد الشعبي حلت ’’معضلة عراقية ’’ وتحول افرادها الى فدائيين.

وقال شاكر في حديث لـ( بغداد اليوم)، "لا يختلف اثنان على بطولة الحشد الشعبي ودوره في مواجهة الارهاب بالعراق وكيف ضحوا بالدماء من اجل تحرير المدن"، لافتا الى "انهم كانوا في مقدمة الصفوف القتالية، وتحولوا الى فدائيين في مواجهة فيروس كورونا من خلال المشاركة في كل النشاطات لدعم الكوادر الصحية ".

واضاف شاكر، ان " سقوط المئات الضحايا بفيروس كورونا تحول الى مشكلة في العراق خاصة وان بعض المدن رفضت دفن الجثامين لتقوم فرقة الامام علي بحل للمعضلة من خلال استقبال الجثامين ودفنهم".

وتابع ان "افراد الفرقة يستحقون التكريم من خلال منحهم قطع اراضي ومبالغ مالية"، مشيرا الى ان "تكريم فرقة الامام علي لا يحتاج الى توصية نيابية كون قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، نافذ وهم يستحقون كل تقدير وتكريم يليق بما قاموا به".

واعلنت فرقة الإمام علي القتالية، المسؤولة على دفن ضحايا كورونا، الثلاثاء (30 حزيران 2020)،  ارتفاع عدد ضحايا كورونا الذين دفنوا في المقابر المخصصة تحت اشرافهم، 1700 جثة.

وذكرت الفرقة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "قامت بدفن(81) متوفى جديد خلال (24)ساعة الماضية من مختلف المحافظات".

وأضافت، ان "متوفين الـ(81) الجدد توزعوا حسب التالي (39) متوفى من العاصمة بغداد و(9) متوفين من محافظة بابل ،و(8) متوفين من محافظة ذي قار ،و(8) متوفين من محافظة الديوانية، و(6) متوفين من محافظة البصرة ، و(4)متوفين من محافظة واسط، و(4) متوقين من محافظة ديالى، ومتوفين اثنين من محافظة النجف الاشرف، ومتوفى واحد من محافظة كركوك، ليرتفع العدد الكلي لمن تم دفنهم الى اكثر من (1700) متوفى بينهم ثلاثة من الديانة المسيحية".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top