مسؤول بالبيشمركة يعلق على مقترح تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة

تخطي بعد :
أمن 2020/06/30 21:11 680
   

بغداد اليوم - كردستان

علق نائب رئيس أركان البيشمركة قهرمان كمال، الثلاثاء (30 حزيران 2020)، على مقترح تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أشار الى أن التنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة مهم جدا في المرحلة المقبلة.

وقال كمال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البيشمركة قوة تخضع لرئاسة الإقليم وأي مقترح لتشكيل مجلس أو انضمامها وتنسيقا مع قوة أخرى يخضع للاتفاقيات بين الحكومتين الاتحادية وحكومة كردستان".

وأضاف، أن "مقترح تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة تضم الجيش والبيشمركة والحشد والتشكيلات الأمنية الأخرى وتخضع لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يعود أمر الموافقة عليه لرئاسة اقليم كردستان".

وبين أن "التنسيق في المرحلة المقبلة مهم وخاصة على مستوى التبادل الاستخباري والمعلومات والانتشار المشترك في كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وكان رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي اقترح، السبت الماضي، تشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة تضم الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

وقال علاوي في تغريدة له، :"لو تم الاخذ باقتراحنا بتشكيل قيادة عامة للقوات المسلحة ترتبط بالقائد العام وتضم الجيش والبيشمرگة والحشد الشعبي المقاتل لتجنبنا العديد من التعقيدات ولما وصلنا الى المشاكل الحالية".‬

وأضاف أن "‫الفرصة سانحة الان لاجل ضمان لحصر السلاح بيد القوات المسلحة، ‫واسترجاع نفوذ الدولة وهيبتها وحفظ النظام".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top