الكهرباء تكشف خطتها لتعظيم الواردات وضريبة الجباية وتتحدث عن تسعيرات جديدة

تخطي بعد :
تصريح خاص 2020/06/30 15:11 1367
   

ءبغداد اليوم- خاص

كشفت وزارة الكهرباء، الثلاثاء (30 حزيران 2020)، عن خطتها لتعظيم الواردات وضريبة الجباية، والتي من شأنها المساهمة في تأمين رواتب الموظفين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العبادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكهرباء تعتزم طرح المشروع الوطني لتعظيم موارد الجباية وتم عرضه امام مجلس الوزراء وبمناقشة مستفيضة"، مبينا ان " الوزارة تعتزم نصب منظومة المقاييس الذكية والسمارت كيتر والكردت كارد الدفع بالمسبق".

وأضاف، أنه "سيتم نصب المقاييس الذكية على مغذيات 33 جهد ومغذيا 11 جهد، لاحتساب كمية الطاقة المجهزة والمستهلة، من أجل الحد من ضياع الطاقة والتجاوز على الشبات، بالاضافة إلى رصد مواقع الخلل"، مبيناً أن "هذه الخطة ستشمل المواطنين والمناطق السكنية والتجارية والصناعية".

وأوضح أن "التسعيرة الجديدة للكهرباء، ستكون على نحو مدعوم بنسبة 90 إلى 60 أو 70 بالمائة، وعلى اختلاف أصناف المشتركين من الأماكن السكنية والتجارية والصناعية أو الزراعية".

وأكد المتحدث باسم الوزارة، ان "الكهرباء تعتزم نصب المقاييس على مناطق ومحافظات منتخبة ومن ثم تدرس معايير التجربة ونجاحها لتعمم على عموم العراق" مؤكدا ان "الوزارة مصرة على انجاز المشروع بالاعتماد على ملاكاتها الهندسية والفنية من ابناء الوزارة".

وأوضح ان" خطة الوزراة لتعظيم موارد الجباية ستساهم بتامين رواتب الموظفين سواء على الملاك او الاجور ويوفر المواد الحاكمة لإدامة الشبكة من محولات واسلاك وخطط فك اختناقات وموازنة احمال".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top