آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

مقرر مالية البرلمان يكشف عن مشكلة أخرت توزيع رواتب الموظفين ويؤكد التوجه لحلها

سياسة | 29-06-2020, 16:39 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفار، الإثنين (29 حزيران 2020) عن مشكلة أخرت توزيع رواتب الموظفين، فيما أكد التوجه لحلها.

قال الصفار، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الحكومة ملزمة بتوزيع رواتب الموظفين بأقرب وقت، والرواتب تأخرت والحكومة تشعر بأوضاع الناس ولا بد من ايجاد آلية معينة لإيصال الرواتب، سواء بالدوام النسبي، او تحديد ايام معينة لتوزيع الرواتب".

واشار الى ان "البرلمان وافق على الاقتراض من البنوك من اجل رواتب الموظفين"، مبينا ان " مشكلة التأخير هي توفر السيولة المالية ولكنها ستُحل".

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، أحمد مظهر الجبوري، كشف أمس الأحد (28 حزيران 2020) موعد توزيع رواتب شهر حزيران الجاري.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "توجيها سيصدر من  رئاسة الوزراء لوزارة المالية لتسليم رواتب موظفي الدولة"، مؤكدا أن "الاسبوع الجاري، لن ينتهي إلا والرواتب في ايدي الموظفين وكل من يتقاضى راتب من الدولة".

وأضاف الجبوري، ان "الدولة ملزمة بإعطاء الرواتب للموظفين كل 30 يوما، وأن عليها التزامات سواء في وقت اليسر او العسر وهي تتحمل كل الالتزامات ومواجهة التحديات".