آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

عضو بالديمقراطي: الوفد الكردي سيعود بزيارة أخرى وثلاثة ملفات مازالت قيد الحوار

عربي ودولي | 29-06-2020, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أحمد الصفار، اليوم الاثنين، عن موعد الزيارة الجديدة لوفد من إقليم كردستان إلى بغداد.

وقال الصفار لـ(بغداد اليوم)، إن "وفد حكومة اقليم كردستان الفني سيعود إلى بغداد من أجل الانتهاء من الملفات العالقة بين الحكومتين، بعد تصحيح بعض المواقف اتجاه القضايا العالقة وترتيب الملفات".

واضاف أن "الاسبوع الحالي أو المقبل قد يشهدان عودة الوفد الكردي إلى بغداد مجددا من أجل استكمال المفاوضات والحوارات بهدف حلحلة جميع القضايا الخلافية العالقة بين الجانبين"، لافتا إلى ان "الجانبين ما زالا يعملان على حل ملف النفط والكمارك وحصة كردستان من الموازنة الاتحادية".

وكان وفد حكومي من إقليم كردستان، وصل الثلاثاء (23 حزيران 2020)، إلى بغداد لاستئناف الحوار بشأن الملفات العالقة بين المركز والاقليم.

وقال مصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "وفدا حكوميا من إقليم كردستان وصل اليوم، إلى بغداد لاستئناف الحوار بشأن الملفات العالقة بين المركز والاقليم".

وبين المصدر، أن " الوفد الكردي برئاسة نائب رئيس حكومة الاقليم  قوباد طالباني ، وكلا من وزير المالية آوات شيخ جناب، ووزير التخطيط دارا رشيد، ووزير الكهرباء كمال مسلم، ووزير الاقليم خالد شواني، ورئيس ديوان الإقليم أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم".

وأشار المصدر إلى أن "الوفد سيناقش توقيع اتفاق شامل يخص ملفات المستحقات المالية والنفط ورواتب الموظفين وسط تهديدات من الاتحاد الوطني بتعليق مشاركة وزرائه داخل الحكومة في حال فشلت حكومة الاقليم بحل الخلافات مع بغداد".