آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

استفتاء أجمل هدف آسيوي في كأس العالم.. أحمد راضي يغرّد وحيداً بالصدارة

رياضة | 29-06-2020, 11:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

إنفرد، اليوم الاثنين(29 حزيران 2020)، هدف الراحل نجم الكرة العراقية أحمد راضي ضد بلجيكا بمونديال المكسيك 1986، في اليوم الرابع من إلاستفتاء الآسيوي لإختيار أجمل هدف بكأس العالم.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "نسبة التصويت لهدف الراحل احمد راضي ضد بلجيكا بمونديال المكسيك كانت ساحقة في اليوم الرابع للإستفتاء، ووصلت الى 63 بالمئة وبفارق 43% عن صاحب المركز الثاني هدف الإيراني أبراج دانايفاره ضد اسكتلندا عام 76 حيث حصل الاخير على نسبة 20%".

واضاف: "أما أصحاب المراكز الثمانية المتبقية فقد حققت نسب واطئة جدا، عندما إحتل هدف سعيد العويران من السعودية أمام بلجيكا في مونديال 94 المركز الثالث بنسبة لا تتعدى الـ 4%، فيما حصل هدف الياباني كيسوكي هوندا على الدنمارك في مونديال 2010 على المركز الرابع بنسبة 3%".

وبين،" أما الاهداف التي حصلت على نسبة الـ 2%، فكانت من حصة تيم كاهيل من استراليا في مباراته هولندا في مونديال 2014، ، وبارك جي سونك من كوريا الجنوبية امام البرتغال بمونديال 2002، واخيرا نكاشي اينوي من اليابان في لقاء منتخبه وبلجيكا في المونديال الأخير 2018"

واوضح" أما أصحاب الاهداف التي حصلت على نسبة 1%، فكانت من نصيب بارك سيونك من كوريا الشمالية في لقاء تشيلي بمونديال عام 66، وهونك ميونك بو من كوريا الشمالية في لقاء المانيا بمونديال 94، وأخيرا تشوي سون من كوريا الجنوبية في مباراة ايطاليا بمونديال 86".

وكان الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد بدأ امس الجمعة استفتاءً لاختيار الأجمل من بين 20 هدفا في تاريخ مشاركة قارة آسيا بكأس العالم، وفي القسم الأول تم عرض عشرة أهداف من بينها هدف الراحل أحمد راضي، على أن يشهد الأسبوع المقبل عرض عشرة أهداف أخرى، حيث تتأهل الأهداف الخمسة التي تحصل على أعلى الأصوات في كل جولة إلى الدور النهائي من المنافسة، في استفتاء يتم غلقه يوم الجمعة الموافق 3 تموز عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت بغداد المحلي.