آخر الأخبار
الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي حدث نادر من 40 عامًا .. راصد جوي: البلاد على موعد مع "منخفض ممطر" نهاية نيسان بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني ايران تتهم الأردن بالتعاون مع إسرائيل وتدعو لمحاسبتها: لن نتهاون مع أي دولة خلف الكواليس.. دعم التركمان ومكافحة "حزب العمال" محور مباحثات اردوغان وقادة الاقليم

الداخلية تكشف آخر تطورات قضية الضابط طه شهاب المتهم بالاغتصاب

أمن | 27-06-2020, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت وزارة الداخلية، السبت (27 حزيران 2020)، آخر تطورات قضية الضابط طه شهاب المتهم بالاغتصاب، وملابسات اعتدائه على مواطنة في محافظة صلاح الدين.

وقال مدير دائرة علاقات واعلام الوزارة، اللواء سعد معن في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قضية آمر الفوج السادس في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد طه شهاب الأسودي متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وملابساتها الاعتداء على شرف مواطنة"، مشيراً إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل قيادة شرطة صلاح الدين". 

وأضاف معن، أن "العقيد أودع التوقيف وسحبت يده بتاريخ 8 حزيران، بناءً على الشكوى المقامة ضده في مكتب مكافحة إجرام سامراء من قبل المواطنة، والتي ادعت بقيامه بالاعتداء على شرفها".

وبين، أن "القاضي أمر في 15 حزيران بتوقيف الضابط وفق المادة 393 ثانياً من قانون العقوبات، وما زال موقوفاً". 

وأكد، أن "الإجراءات القانونية مستمرة معه"، لافتاً إلى "تشكيل مجلس تحقيقي أيضاً بحقه، وصدور قرار إحالة بحقه إلى محكمة قوى الأمن الداخلي". 

ونفى معن، "وجود تحركات لإطلاق سراح المتهم"، مؤكداً أن "الضابط يخضع إلى إجراءات قانونية وأصولية".