آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

قائممقام سنجار: القضاء لا يخضع للدولة .. حزب العمال يسيطر عليه وهذه تجارته

أمن | 24-06-2020, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى 

أكد قائممقام سنجار، محما خليل، اليوم الاربعاء، أن القضاء لايخضع لسيطرة الدولة العراقية،  بسبب تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني وسيطرتهم على مناطق واسعة.

وقال محما خليل، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "عناصر الحزب يسيطرون على مناطق واسعة في غرب الموصل، وهي سنجار وناحية سنوني وناحية القحاطنية والطريق الرابط مع سوريا، ويقومون بإدخال وتهريب المواد الممنوعة من سوريا".

وأضاف خليل، أن "عناصر حزب العمال الكردستاني هم من يتحكمون بالأوضاع في تلك المناطق وهم من ينصبون مدراء الدوائر ويمنعون عودة النازحين حتى الآن".

وفي وقت سابق ، كشف مصدر مطلع، عن أعداد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق سنجار وغرب نينوى بالتزامن مع سيطرتهم على احد مراكز الشرطة في نينوى وطردهم منتسبيه.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "عناصر حزب العمال سيطروا يوم أمس على مركز شرطة القحطانية بعد يوم واحد من افتتاحه وهم يعين مدراء الدوائر ومسؤولي الوحدات الإدارية".

وبين، أن "اعداد حزب العمال تبلغ حوالي 6 ألاف عنصر من مختلف المكونات من الكرد والإيزيديين  والعشائر العربية التي يبلغ عناصرها في حزب العمال حوالي 100 مقاتل من عشائر شمر والسبعاويين وطي والجحيش وغيرها".

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية انطلاق عمليتين ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في إقليم كوردستان، وكانت العملية الأولى جوية باسم "المخلب النسر"، والثانية عملية برية في منطقة حفتانين باسم "المخلب النمر".

ولا تزال العمليات التركية مستمرة داخل أراضي إقليم كوردستان، وقصف الجيش التركي الليلة الماضية المناطق الحدودية، بعد توغل القوات بعمق 15 كلم داخل أراضي إقليم كوردستان وسيطرتها على 12 قرية.

وبحسب تقارير صحفية فقد سمع دوي سقوط 26 قذيفة جوية ومدفعية في المناطق القريبة من زاخو خلال الاسبوع الماضي، كما تعرضت قرى ومناطق في ناحيتي شيلادزي وديرلوك في دهوك للقصف حتى الثالثة من بعد منتصف ليلة الأحد/ الإثنين الماضيين.