آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

مصدر: المصارف تنتظر إيعاز المالية بتوزيع رواتب الموظفين وهذا سبب تأخرها

اقتصاد | 24-06-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أفاد مصدر مطلع، الأربعاء (24 حزيران 2020)، بأن جميع المصارف الحكومية تنتظر إيعازاً من وزارة المالية لغرض صرف رواتب موظفي الدولة.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المصارف الحكومية تترق إيعاز وزارة المالية لغرض صرف رواتب الموظفين لهشر حزيران الحالي".

وأضاف، ان "كافة المصارف الحكومية والاهلية متوقفة حاليًا عن توزيع رواتب موظفي الدولة لشهر حزيران". مشيرا الى ان "عدم توفر السيولة المالية والتمويل ادى الى توقف صرف الرواتب حتى الان".

وكان عضو اللجنة المالية البرلمانية، حنين القدو قد كشف في وقت سابق، أن تأجيل صرف رواتب الموظفين في موعدها من عدمه يتعلق بجلسة مجلس النواب.

وقال القدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جلسة البرلمان خصصت للتصويت على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، وإذا تم التصويت على هذا القانون، فهذا سيحل مشكلة الرواتب لهذا الشهر والأشهر القادمة، وسيكون صرفها في موعدها دون اي تأخير او تأجيل".

وأضاف، أن "وزارة المالية، فعلاً ليس لديها السيولة الكافية لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين، ولهذا سيتم التصويت على قانون الاقتراض الخارجي والداخلي، حتى تكون الحكومة قادرة على دفع الرواتب، فدفع الرواتب متوقف على تشريع القانون يوم الأربعاء المقبل".