آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

مصدر كشف ما سيناقشه .. وفد كردي جديد يزور بغداد غداً الثلاثاء

سياسة | 22-06-2020, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

قررت حكومة إقليم كردستان إرسال وفد رسمي إلى بغداد يوم غد الثلاثاء برئاسة نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني 
وبحسب بيان رسمي لحكومة الإقليم فأن الوفد سيضم كلا من نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني ووزير المالية آوات شيخ جناب ووزير التخطيط دارا رشيد ووزير الإقليم خالد شواني ورئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح 
وكشف مصدر حكومي مطلع لـ (بغداد اليوم) أن "رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني أجرى اجتماعا مطولا مع الوفد الذي سيزور بغداد وأبلغه باستعداد الإقليم الكامل لتنفيذ جميع شروط بغداد"
وأضاف المصدر خلال حديثه لـ (بغداد اليوم)، ان "الوفد سيوافق على تسليم النفط وجميع الإيرادات مقابل تعهد الحكومة الاتحادية بإرسال رواتب الموظفين والبيشمركة وحصة الإقليم كاملة من الموازنة".
وأشار إلى أن "حكومة كردستان تواجه ضغوطا شعبية وسياسية نتيجة الأزمة المالية وجائحة كورونا والديون التي بذمتها للشركات النفطية وهي تريد إيجاد الحلول مع بغداد بأسرع وقت خوفا من انطلاق تظاهرات كبيرة في السليمانية ومدن الإقليم".
ويأتي قرار الحكومة في وقت بدأ المئات من الموظفين بالسليمانية حملة تواقيع لربط رواتبهم بالحكومة الاتحادية مباشرة دون العودة لحكومة كردستان.

يشار الى ان الوفد الكردي زار العاصمة بغداد عدة مرات، وجرى الاتفاق مبدئيا بين الاقليم والمركز بشأن عدة ملفات منها تسليم نفط الاقليم والواردات النفطية ورواتب موظفي كردستان.