آخر الأخبار
العفو الدولية: الذكاء الاصطناعي خطر على الانتخابات السوداني يعلن عن جملة من المشاريع الخدمية لمحافظة الانبار بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات

الكاظمي: لن أسمح لخارجين عن القانون باختطاف العراق ولن نتهاون بقصف ’’الجندي المجهول’’

سياسة | 18-06-2020, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس (18 حزيران 2020)، إنه لن يسمح للخارجين عن القانون باختطاف العراق، ولن يتهاون بقصف "الجندي المجهول"، وذلك بعد استهداف المنطقة الخضراء، حيث يوجد نصب الجندي الكمجهول، بأربعة صواريخ فجر اليوم.

وذكر الكاظمي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "الصواريخ التي استهدفتْ (الجندي المجهول) في بغداد، تسعى الى تهديد استقرارنا ومستقبلنا وهو أمرٌ لا تهاون فيه".

وتابع: "لن أسمحَ لجهاتٍ خارجة على القانون باختطاف العراق من اجل إحداث فوضى وإيجاد ذرائع لإدامة مصالحها"، مضيفاً: "ماضون في عهدنا لشعبنا بحماية السيادة، وإعلاء كرامة الوطن والمواطن".

وفي الفترة الأخيرة، سقطت عدد من صواريخ الكاتيوشا في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، حيث سقطت بعض الصواريخ قرب مطار بغداد، وبعضها الآخر قرب معسكر التاجي الذي يستضيف قوات التحالف الدولي، وآخر قصف وقع على المنطقة الخضراء بعد منتصف ليل أمس.

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت خلية الإعلام الأمني، الخميس (18 حزيران 2020) صوراً لمنصة إطلاق الصواريخ الأربعة على المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، فجر اليوم.

وذكرت الخلية، في بيان، إن "اربعة صواريخ نوع كاتيوشا سقطن بعد منتصف ليل أمس، داخل المنطقة الخضراء ببغداد دون خسائر بشرية أو مادية".

واشارت الى أن "القوات الأمنية عثرت على منصة إطلاق قرب معسكر الرشيد جنوبي العاصمة بغداد".