آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الحلبوسي يؤكد استعداد السلطة التشريعية لتذليل كافة العقبات تمهيداً لتنفيذ المقررات المشتركة بين العراق والكويت

محليات | 14-06-2020, 17:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الاحد (14 حزيران 2020)، استعداد السلطة التشريعية لتذليل كافة العقبات تمهيداً لتنفيذ المقررات المشتركة بين العراق والكويت.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي استقبل الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، وأكد حرص العراق على تعزيز واستمرار التعاون والتقارب مع دولة الكويت، وفي المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

واضاف البيان أن "وزير الخارجية الكويتي قدم التهنئة بمناسبة استكمال تشكيل الحكومة العراقية، متمنيا لها النجاح في مواجهة التحديات".

ولفت إلى أن "اللقاء جرى خلاله بحث عدد من الملفات والتحديات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ودول المنطقة، ومنها تحديات جائحة كورونا، والأزمة الاقتصادية في ظل تدهور أسعار النفط، والتعاون الأمني للقضاء على الفكر المتطرف، فضلا عن مناقشة تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين الدوليين لإعادة إعمار العراق، وتعزيز التجارة المشتركة بين البلدين، والتعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي".

وأشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن "هناك مساراتٍ واضحةً بين البلدين وخارطة طريق تمت مناقشتها مع وزارة الخارجية العراقية؛ لتفعيل عمل ومقررات اللجنة المشتركة بين البلدين".

واكد رئيس مجلس النواب، بحسب البيان أن "السلطة التشريعية على استعداد لتذليل العقبات كافة؛ من أجل استئناف هذا التعاون وبتنسيقٍ عالٍ مع السلطة التشريعية الكويتية المتمثلة بمجلس الأمة الموقر" .

وجدَّد أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح حرص "بلاده على إقامة علاقات متينة مع العراق ودعمه في المجالات كافة؛ من أجل تحقيق الاستقرار".