آخر الأخبار
الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد - عاجل السجن 6 سنوات بحق 5 مدانين بتهمة خطف باكستانيين في بغداد تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية

السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس

عربي ودولي | 13-06-2020, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بدء تطبيق القرار الوزاري الذي ينص على منع العمل تحت أشعة الشمس، في جميع منشآت القطاع الخاص اعتباراً من 15 يونيو/حزيران 2020، من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً، حتى 15 سبتمبر/أيلول 2020.

واتخذت الوزارة القرار حرصا للحفاظ على سلامة العاملين وضرورة تأمين بيئة صحية للعمالة وحسب البيان الوزاري، لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو/حزيران إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر/أيلول من كل عام.

ولا يدخل ضمن القرار عمال في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، بشرط أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، وفقا لصحيفة "عكاظ".

ويهدف القرار السعودي إلى زيادة مستوى الإنتاج من خلال خفض من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث.

وتستثني القاعدة عددا من المحافظات لعدم وصول درجات الحرارة فيها إلى مستويات تتطلب حظر العمل.