بحثاً عن الحقيقة.. صفحة عراقية تطلق تطبيقاً الكترونياً للتحقق من المنشورات

تخطي بعد :
علوم و تكنولوجيا 2020/06/11 00:35 942 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

أطلقت صفحة "التقنية من أجل السلام" على موقع فيسبوك، نسخة جديدة من تطبيقها على الأندرويد، والـ (آي. أو. أس)، لتسهيل خدماتها أمام متابعي الصفحة، المعنية ببيان حقيقة ما ينشر على مواقع التواصل، وشبكة الانترنت عموماً، في ظل سهولة تزييف حقائقها.

ورغم إن الصفحة التي يتابعها قرابة مليون مستخدم لموقع فيسبوك، لديها تطبيق، إلا أن الإدارة قررت طرح نسخة جديدة، باللغتين العربية والانكليزية، لتقديم خيارات بحث متعددة لمتابعيها.

وعن التطبيق الجديد، تقول إدارة ’’التقنية من أجل السلام’’، إن "في النسخة الجديدة سيكون التطبيق باللغتين العربية والانكَليزية، وسيتم ترجمة كافة المنشورات لضمان وصول الحقيقة لغير المتحدثين باللغة العربية".

وأضافت، أنه "بهذه النسخة سيكون التحقق ليس للصور فحسب، وإنما من الفيديوهات ايضاً، حيث يمكن البحث عن أي رابط لصورة او فيديو منشور بالفيسبوك او الإنستاغرام او اليوتيوب او تويتر، او حتى رفع الصورة أو الفيديو من ذاكرة جهاز المستخدم للبحث ومعرفة اصل المادة ومكان وتأريخ نشرها".

وأشارت الى إنه "النسخة الجديدة ستمكن المستخدم من البحث عن الصور والفيديوهات بأربعة محركات بحث مختلفة للوصول الى مصدر الصور والفيديوهات بمكانات مختلفة، والمحركات هي: Google, Bing, TinEye, Yandex".

ومن بين خدمات التطبيق ايضاً، "تطوير خاصية البحث بالمواضيع السابقة داخل التطبيق، بمعنى التحقق من موضوع أو مادة سبق أن تحققت منها التقنية من أجل السلام، وذلك عبر كلمات مفتاحية بسيطة لها علاقة بالمادة أو المنشور المعني".

كما يطرح التطبيق الجديد، " خاصية مشاركة المنشورات من داخل التطبيق، فضلاً عن تكبير وتصغير حجم الكتابة بما يراه المستخدم ملائماً له".

أما عن الهدف من طرح النسخة الجديدة، فتقول إدارة "التقنية"، إن الهدف هو تمكين المتابعين من البحث بأنفسهم، بدل مراسلة الصفحة وانتظار الرد منها".

ونوهت إلى أن "هذا التطبيق هو اول تطبيق باللغة العربية يمكن المستخدم من البحث في اربع محركات بحث للفيديوهات والصور، وبذلك كلنا فخر بهذا الانجاز العظيم الذي يتسجل لبلدنا العراق، منا قبل أشخاص عراقيين".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top