آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

طهران: العراق ثاني أكبر مستوردي السلع الإيرانية.. والمنافذ الحدودية ستعود للعمل مجدداً

اقتصاد | 9-06-2020, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الايرانية العراقية، حميد حسيني، الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تحسن وضعية الصادرات السلعية للعراق مؤخراً، فيما أشار إلى أن العراق بالمرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للسلع الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن حسيني قوله: "وفق أحدث الاحصائيات التجارية المعلنة، فأن الصادرات تحسنت في شهر "أردبيهشت" الايراني - انتهي 20 مايو/أيار 2020) - وبذلك تم تعويض الانخفاض الذي شهده شهر فروردين السابق ( اختتم 20 ابريل/نيسان)".

وتابع: "على ضوء تحسن الصادرات مؤخراً للعراق، فإن الأخير تبوأ مجدداً المرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للسلع الايرانية".

وأشار إلى أن "بقية المعابر الحدودية مع العراق في طور معاودة الافتتاح مجدداً، (المعابر مع إقليم كردستان العراق فاعلة ولم تغلق)"، بحسب الوكالة الإيرانية.

وأوضح، أنه "بحسب أحدث المعلومات، فأن خمسين شاحنة عراقية دخلت منفذ (مهران) الحدودي ( يقابله زرباطية)  لشحن البضائع، فيما من المقرر دخول 500 شاحنة أخرى الى ايران لنقل كافة البضائع الموجودة في مهران".

ولفت حسيني إلى أن "منفذ شلامجة الحدودي  سيفتح مجدداً، وأن الاوضاع تتجه لاستئناف العمل مع كافة المعابر الاخرى مع البلد الجار".