آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

مصدر نيابي: كسر نصاب جلسة البرلمان بسبب خلاف على تسمية رئيسي ديواني رئاسة الجمهورية والنواب وامانة مجلس الوزراء

سياسة | 8-06-2020, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر نيابي، الإثنين (8 حزيران 2020) بكسر نصاب جلسة مجلس النواب، بسبب خلاف على تسمية رئيس ديواني رئاسة الجمهورية والنواب والأمين العام لمجلس الوزراء.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "كتلة سائرون كسرت نصاب جلسة مجلس النواب، بعد اعتراضها على التصويت لمهند البياتي رئيسا لديوان رئيس الجمهورية، وسيروان سيريني، ورئيسا لديوان مجلس النواب، بعد ان طالبت بتضمين التصويت على حميد الغزي، أمينا عاما لمجلس الوزراء".

واضاف: "على إثر الخلاف تم إلغاء التصويت".

قبل ذلك افتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أعمال الجلسة الرابعة، بحضور 166 نائبا.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، افتتح اعمال الجلسة رقم 4، من الدورة النيابية الرابعة، والسنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني".

عقب ذلك وجه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، لجانا نيابية بعقد اجتماع مع وزارتي التجارة والزراعة والأمن الوطني حول ضبط الحدود.

وذكرت الدائرة الإعلامية، لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب يوجه لجنة الزراعة ولجنة الامن والدفاع واللجان الساندة بعقد اجتماع يوم غد مع وزراتي التجارة والزراعة والامن الوطني، لغرض مناقشة مشكلة تسويق محصولي الحنطة والشعير وضبط الحدود، على ان يتم تقديم تقريرها المفصل في الجلسة القادمة.