آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

وزير صحة كردستان: الموقف الوبائي خرج عن السيطرة وارتفاع الإصابات بكورونا مخيف

سياسة | 7-06-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

اكد وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان، سامان برزنجي، الاحد (7 حزيران 2020)، ان الاوضاع الصحية في اقليم كوردستان خطيرة ويجب ان يلتزم المواطنون بالتعليمات الصحية.

وقال برزنجي خلال تصريح متلفز، إن "الموقف الوبائي لفايروس كورونا في اقليم كوردستان خرج عن السيطرة وهناك ارتفاع مخيف في عدد اصابات".

واضاف: ان "هناك ازدياداً كبيراً في عدد حالات الوفاة، وهناك 26 حالة اصابة جديدة بفايورس كورونا في محافظة اربيل، وهناك 4 حالات وفاة جديدة في محافظة السليمانية وهذا دليل على انتشار خطير لفايروس كورونا في اقليم كوردستان".

وتابع: "ندعو جيع المواطنين الى اللالتزام بالتعليمات الصحية واتباع نظام الحماية الذاتية والابتعاد عن التجمعات وضرورة التعاون مع الفرق الصحية".

واضاف برزنجي: "على المواطنين الشعور بالمسؤولية وحماية انفسهم من الاصابة بفايروس كورونا، وبعكس ذلك قد تحدث كارثة كما حدثت في دول مثل الصين وايران وايطاليا"، مؤكدا ان "اقليم كوردستان سجل 1222 حالة اصابة ولدينا 24 حالة وفاة".

واشار الى ان "القدرات الصحية لحكومة اقليم كوردستان محدودة، ونحن لم نصل الى مرحلة عزل المواطنين في منازلهم لكن اذا استمر الوضع كما هو عليه الان قد تحدث كارثة انسانية ونضطر الى ذلك".