آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال"

فرقة الامام علي تكشف أعداد من شاركت بدفنهم من المتوفين بكورونا وتتحدث عن ارتفاع كبير يوم أمس

محليات | 7-06-2020, 11:36 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

كشفت فرقة الامام علي القتالية والمتكفلة بدفن جثامين ضحايا فيروس كورونا، الأحد (7 حزيران 2020)، عن ارتفاع غير مسبوق في أعداد جثامين وفيات الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وقال مسؤول مكتب الشهداء والجرحى في الفرقة، عبد الحسن الحيدري في بيان، إن "عدد الجثامين التي وصلت خلال الساعات (24) الماضية بلغ (29) جثماناً بينها متوفين اثنين من النجف، واثنين من محافظة واسط، ومتوفي واحد من محافظة الديوانية، وآخر من محافظة السماوة، والعدد المتبقي من العاصمة بغداد". 

وأضاف، أن "العدد الكلي الى (٣٣٤) متوفيا بينهم جثامين 3 من الديانة المسيحية تم دفنهم حتى اليوم من قبل مقاتلي الفرقة وطبابة الحشد الشعبي"، موضحاً أن "عدداً من أعضاء الفرقة تطوعوا لتولي عملية تجهيز المتوفين بالجائحة وبناء قبورهم بشكل نموذجي على نفقة الفرقة، بعد مبادرة علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمة وفق الطرق الشرعية". 

وكانت فرقة الامام علي القتالية التابعة للحشد الشعبي، اعلنت، أمس السبت، عن ارتفاع كبير في أعداد المتوفين بفيروس كورونا الوبائي، من الذين تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة في النجف. 

واكد قائد فرقة الامام علي القتالية، طاهر الخاقاني في بيان ، تلقته، (بغداد اليوم)، إنه "دفن (25) متوفياً جديداً خلال الساعات الماضية ليصل العدد الكلي لمن تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف حتى اليوم السبت الى (305) متوفياً بجائحة فيروس كورونا الوبائي".   

وقال الخاقاني إنه "في الوقت الذي نعاهد أبناء الشعب العراقي أننا سوف نبقى جنودا أوفياء لحماية أرض الوطن، نعاهدهم أن نبقى ملتزمين بأداء هذا الواجب الإنساني المقدس في تولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي".   

ودعا العراقيين إلى "ضرورة الالتزام بالبيان الكريم الذي صدر اليوم من مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني بعد تزايد عدد الإصابات بوباء كورونا في العراق ولا سيما في العاصمة العزيزة بغداد".