بعد تداول مقطع فيديو بالحادثة.. القبض على شخص اعتدى على الكوادر الطبية في بغداد

تخطي بعد :
أمن 2020/06/06 19:36 845
   

بغداد اليوم- بغداد

القت القوات الأمنية، اليوم السبت، القبض على شخص اعتدى على الفريق الطبي والشرطة المجتمعية خلال حملات المسح الوبائي في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد

وذكر بيان لوزارة الصحة ان "القوات الأمنية القت القبض على شخص من محلة ٣٥٣ في منطقة الشعب حي الجزائر ببغداد لاعتداءه على الملاكات الصحية والشرطة المجتمعية ورفضه قيامهم بالتعفير والفحص الخاص بتشخيص المصابين بفيروس كورونا".

واكدت الوزارة على "وجوب التعاون مع منتسبيها الذين يقدمون خدمات الرعاية الصحية للمجتمع"، مشيرة الى ان "اي اعتداء عليهم يعد جريمة يعاقب عليها القانون النافذ وستتخذ الإجراءات الخاصة بحق كل من يقدم على ذلك".

واظهر مقطع فيديوي انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء أحد المواطنين، على أحد عناصر الكوادر الصحية والقوات الأمنية المرافقة للكادر أثناء قيامهم بفحص المواطنين في منطقة الشعب شمال شرقي العاصمة بغداد.

وأظهر الشريط المصور اعتداء الشخص على طبيب يقوم بفحص المواطنين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في منطقة الجزائر بالشعب.

وبحسب الشريط المصور، فإن الرجل اعتدى على الطبيب بيده، وتوجيه بعض الشتائم له، ومن ثم الاعتداء على كوادر الشرطة المجتمعية المرافقة للكادر الصحي في العاصمة بغداد.

يذكر أن العديد من الاعتداءات حصلت على الكوادر الصحية خلال إجرائهم الفحوصات للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، في مناطق مختلفة من البلاد.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top