آخر الأخبار
القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي

استقالة عضو بخلية الازمة في واسط احتجاجاً على عدم التزام المواطنين بالحظر واجراءات الوقاية

محليات | 6-06-2020, 18:37 |

+A -A

بغداد اليوم - واسط

قدم معاون مدير عام صحة محافظة واسط، والناطق باسم خلية الأزمة في المحافظة، سعدون الأمير، السبت (6 حزيران 2020) استقالته احتجاجاً على عدم التزام المواطنين بالحظر واجراءات الوقاية.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "معاون مدير عام صحة واسط، سعدون الامير، قدم استقالته من منصبه بسبب عدم تطبيق اجراءات الحظر الخاص بفايروس كورونا".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر مطلع، عن صدور قرار رسمي من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بتمديد حظر التجوال وقرارات اخرى ملزمة للمواطنين.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "اللجنة العليا قررت خلال اجتماعها اليوم تمديد حظر التجوال لمدة أسبوع كامل ابتداءً من يوم غد الأحد".

واضاف ان "اللجنة قررت منع التجمعات بأشكالها كافة وغلق المطاعم عدا محلات بيع المواد الغذائية والخضروات والأفران والصيدليات".

وتابع ان اللجنة اصدرت كلك قراراً بـ"إلزام المواطنين بارتداء الكمامات بالأماكن العامة ومعاقبة المخالفين ومنع التنقل بين المحافظات".

ولفت الى ان اللجنة قررت كذلك "منع حركة الأفراد والعجلات داخل المحافظات باستثناء منتسبي الصحة والجهات الحكومية".

وأشار الى أن اللجنة "إلزام المؤسسات الحكومية، وغير الحكومية، والمستشفيات الأهلية بتوفير مواد التعقيم والكمامات لمنتسبيها كافة مع تطبيق اجراءات التباعد الجسدي ومنع التجمعات".

وقبل هذا التمديد، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 33 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في عموم البلاد.