آخر الأخبار
قراءة لتصريح السوداني.. ماذا يعني تحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات؟-عاجل خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

أول مسؤول غربي يهنئ الكاظمي على استكمال كابينته الوزارية

سياسة | 6-06-2020, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قدم السفير البريطاني في العراق ستيفن هايكي ، السبت 6 حزيران 2020، التهئنة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على استكمال كابينته الوزارية بعد ان صوت البرلمان اليوم على تسمية اخر 7 وزراء فيها.

وقال هيكي في تغريدة على ( تويتر ) "اتقدم للكاظمي بالتهاني الحارة لاستكمال تشكيل الكابينة الوزارية".

واضاف ان "المملكة المتحدة مهتمة بفرصة العمل عن كثب مع حكومتكم للتغلب على التحديات الحالية وبناء عراق مستقر ومزدهر كما انها ستكون داعماً للعراق بأفعالها كما بأقوالها".

وصوت مجلس النواب اليوم، على احسان عبدالجبار اسماعيل وزيراً للنفط، وفؤاد محمد حسين بكي وزيراً للخارجية، وأيفان فائق يعكوب جابر وزيراً للهجرة والمهجرين، ومحمد كريم جاسم صالح وزيراً للزراعة، وعلاء احمد حسن عبيد وزيراً للتجارة، سالار عبدالستار محمد حسين وزيراً للعدل، و حسن ناظم عبد حمادي وزيراً للثقافة والسياحة والاثار، قبل تأدية اليمين الدستورية.

بعدها ، اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي السبت (6 حزيران 2020)، إن "استكمالُ الكابينة الوزارية بتصويت مجلس النواب على الأسماء التي قدمناها، هو دافع اضافي لتنفيذ المنهاج الوزاري، والإيفاء باستحقاقات المرحلة والالتزام بوعودنا أمام شعبنا الذي ينتظر الأفعال لا الأقوال".

وأضاف، "أشكرُ مجلس النواب على تجديد الثقة بالحكومة، خطُ شروعٍ جديد نقطعه بحزم وثبات".