آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

بالصورة.. الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية

سياسة | 6-06-2020, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدى الوزراء الجدد بحكومة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت (06 حزيران 2020)، اليمين الدستوري في مجلس النواب.

وحصلت (بغداد اليوم)، على صورة توثق تأدية الوزراء الجدد اليمين الدستوري بعد تصويت البرلمان بالموافقة على اختيارهم للوزارات المتبقية بحكومة الكاظمي.

وفي وقت سابق من اليوم، صوت مجلس النواب العراقي، على المرشحين للوزارات السبع المتبقية بحكومة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في الجلسة المنعقدة اليوم.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس النواب صوت على إحسان عبدالجبار اسماعيل وزيراً للنفط، وعلى فؤاد محمد حسين بكي، وزيراً للخارجية".

وأضاف البيان، أن "المجلس صوت على أيفان فائق يعكوب جابرو، وزيراً للهجرة والمهجرين، وعلى محمد كريم جاسم صالح وزيراً للزراعة".

وأشار إلى أن "المجلس صوت بالموافقة على علاء احمد حسن عبيد، وزيراً للتجارة، و سالار عبدالستار محمد حسين وزيراً للعدل، إضافة إلى تصويت المجلس على "حسن ناظم عبد حمادي، وزيراً للثقافة والسياحة والاثار".