آخر الأخبار
اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح

الكعبي يؤكد قرب حسم قانون الانتخابات وعرضه في إحدى جلسات البرلمان للتصويت

سياسة | 6-06-2020, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، السبت 6 حزيران 2020، على وضع اللمسات الأخيرة على جدول قانون الانتخابات الجديد وعرضه امام مجلس النواب خلال الجلسات القريبة المقبلة. 

وقال الكعبي خلال ترؤسه اجتماع هيأة الرئاسة مع قادة الكتل السياسية واللجنة القانونية النيابية وبحضور ممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء وعدد من النواب، إن "تشريع قانون الانتخابات سيسهم بشكل كبير في بناء عملية انتخابية حديثة، مؤكدا على ضرورة إنجاز القانون بأسرع وقت ممكن ليكون بادرة جديدة". 

ووجه بـ "مخاطبة رؤساء الكتل النيابية لتزويد اللجنة القانونية بملاحظاتهم حول الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات خلال فترة اقصاها 3 ايام"، مشيرا الى ان "القانون المذكور صوت عليه بالتزامن مع قانون المفوضية ليكون احد اهم الركائز الاساسية للعملية الانتخابية ويعيد الثقة بالمنظومة السياسية وارساء النظام الديمقراطي وتدعيم حقوق الفرد بالمشاركة في صنع القرار من خلال ممثليه في السلطات التشريعية والتنفيذية".

وشدد على "ضرورة الإسراع في وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز جدول قانون الانتخابات وعرضه على جدول أعمال المجلس خلال الفترة القليلة المقبلة".