آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

سائرون: نؤيد تعديل قانون الانتخابات واختيار نظام الدوائر الانتخابية المتعددة بـ 240 دائرة

سياسة | 6-06-2020, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد المتحدث باسم تحالف سائرون، النائب حمدلله الركابي، السبت، إن تحالفه يؤيد تعديل قانون الانتخابات واختيار نظام الدوائر الانتخابية المتعددة بـ 240 دائرة.

وقال الركابي لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون يؤيد تعديل قانون الانتخابات واختيار نظام الدوائر الانتخابية المتعددة والبالغ عددها 240 دائرة انتخابية كخيار امثل واقرب الى تطلعات الشعب العراقي في انتخاب  ممثليه وعدم الالتفاف على ارداتهم والتلاعب بالاصوات الانتخابية"، مبينا أن "هذا الامر سيكون من خلاله لكل مقعد نيابي دائرة انتخابية واحدة، مع ضمان حقوق الاقليات  (9)، مقاعد وكوتا النساء "80" مقعدا".

واضاف أن "نظام الدوائر الانتخابية المتعددة يضمن مشاركة انتخابية واسعة لكل شرائح المجتمع العراقي وسيفتح باب للمشاركة الايجابية وخلق حالة من التنافس المثمر بعيدا عن الهيمنة السياسية والتدخلات السلبية لبعض الجهات والاحزاب والاطراف السياسية".

وتابع أن "ائتلافه يؤكد على ضرورة العمل الجاد لتوفير بيئة انتحابية آمنة تضمن المشاركة الفاعلة للناخبين والمرشحين مع وجود مفوضية عليا مستقلة للانتخابات تقوم باجراء الانتخابات المبكرة".