آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

نائب عن البصرة: مرشح وزارة النفط لن يمر بجلسة اليوم لهذا السبب

سياسة | 6-06-2020, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن محافظة البصرة، عبد عون العبادي، السبت (06 حزيران 2020)، أن المرشح لوزارة النفط لن يمر بجلسة اليوم لهذا السبب.

وقال العبادي لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء تعهد لنواب البصرة بان يكون مرشح وزارة النفط من اهالي المحافظة على ان يقدموا قائمة باسماء مرشحين يتم اختيار واحد منهم"، مبينا ان "نواب البصرة قدموا على هذا الاساس 5 اسماء واسمين احتياط".

واضاف أن "تقديم احسان عبد الجبار كمرشح لوزارة النفط ، يتنافى مع الاسماء المقدمة، لأنه لم يقد ضمن القائئمة التي قدمها النواب"، لافتا إلى أن "النواب سيرفضون عبد الجبار على هذا الاساس".

وكان نواب محافظة البصرة، أعلنوا الاربعاء 3 حزيران 2020، عن تقديم خمسة مرشحين إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاختيار احدهم لوزارة النفط.

وقال النائب عن المحافظة كاظم فنجان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بحضور عدد من نواب البصرة، أن "نواب المحافظة كان لهم اجتماع سابق مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وتم الاتفاق حول اختيار مرشح من محافظة البصرة لوزارة النفط".

وأضاف "من هذا المنطلق عقدوا اجتماعات متواصلة تلقوا خلالها مجموعة من السير الذاتية لاكثر من 50 مرشحا، وقد وقع الاختيار على خمسة مرشحين باسلوب ديمقراطي وشفاف دون مجاملة لاحد".

وتابع ، أن "نواب البصرة قدموا خمسة مرشحين بكتاب رسمي إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، مبينا أن "نواب البصرة يؤكدون على ابعاد الاتفاق الحزبي في الغرف المظلمة عن اختيار مرشحا للوزارة النفط".