آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

دون مشاركة طيران التحالف.. قيادي بالحشد يتحدث عن انجازات عملية “ابطال العراق” العسكرية

أمن | 6-06-2020, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد القيادي في الحشد الشعبي، علي الحسيني، السبت 6 حزيران 2020، أن عملية "ابطال العراق" الثانية العسكرية والتي جرت في 3 محافظات، لم يشترك فيها طيران التحالف الدولي.

وقال الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عملية ابطال العراق الثانية العسكرية التي جرت في 3 محافظات في ان واحد، وفر خلالها طيران الجيش والقوة الجوية العراقية مظلة على مدار الساعة فوق القطعات المشاركة بالعملية، ونفذت 5 غارات على اهداف خاصة في اطراف الطوز  شرقي صلاح الدين ومناطق اخرى".

وأضاف الحسيني، أن "العملية حققت اهدافا مهمة في الكشف عن العشرات من المضافات السرية لداعش وتفكيك اعداد ليست بالقليلة من العبوات اضافة الى مقتل العديد من مسلحي التنظيم واعادة تمشيط مناطق تصل الى مئات الكليومترات خلال الايام الماضية".

وأكد القيادي في الحشد، أن "العملية لم تشهد اية مشاركة لطيران التحالف الدولي"، لافتا الى ان "المميز في العملية هو التنسيق الرائع بين القطعات في تنفيذ الواجبات والوصول الى اهداف مهمة في عمق التلال والمناطق المعقدة من ناحية التضاريس".

وانطلقت عمليات "أبطال العراق-نصر السيادة" الثلاثاء الماضي، بإشراف وتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي أطلق على العمليات التي انطلقت من محافظة كركوك، التسمية المذكورة آنفاً، لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي.