آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

عضو بالأمن النيابية يطالب الكاظمي بتسليح عشائر ديالى للدفاع عن نفسها ضد داعش

أمن | 5-06-2020, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الجمعة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتسليح عشائر محافظة ديالى من أجل مواجهة خطر تنظيم داعش.

وقال العزاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى ما تزال تنزف الدماء بسبب هجمات داعش المتكررة بين فترة واخرى في بعض مناطق المحافظة، مما يحتاج إلى حلول سريعة وعاجلة لحسم التوترات الامنية خصوصا في شيخ بابا وحمرين والحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة قاطع حاوي العظيم".

واضاف، أن "المحافظة تعاني من فراغات كبيرة بسبب محدودية القوات المتوفرة على الارض وهذا الامر استغله داعش وتحول الى مصدر تهديد مباشر للاهالي هناك"، لافتا إلى أنه "بات من الضروري تسليح العشائر في المحافظة وهذا ما سنطرحه على الكاظمي في اقرب اجتماع لنا معه".

وبين أن "اهالي المحافظة ما يزالون ينتظرون وعود وزارتي الدفاع والداخلية في دعم امن مناطقم خاصة التي تشهد خروقات بين فترة واخرى".