آخر الأخبار
العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن

وصول 153 عراقياً من العالقين في تركيا في رحلة استثنائية

محليات | 5-06-2020, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلنت وزارة النقل، الجمعة (5 حزيران 2020)، وصول 153 مواطنا عراقيا من العالقين في تركيا خلال رحلة استثنائية إلى بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " 153 مواطناً عراقياً وصلوا فجر اليوم الجمعة قادمين من مطار إسطنبول الى مطار بغداد الدولي مع جثامين عدد ( 2 ) ضمن الرحلة الاستثنائية الخاصة بإعادة العراقيين العالقين في تركيا على متن احدى طائرات أسطول الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ".

وتابعت، "كما تم تهيئة عدد من حافلات النقل التابعة للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود لنقل جميع الوافدين من رحلة تركيا الى اماكن الحجر الصحي المخصص لهم من قبل وزارة الصحة العراقية" .

وكانت وزارة النقل العراقية، أعلنت في (31 أيار2020) ، اعادة 151 عراقيا وثلاثة جثامين من مدينة دلهي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "هذه الرحلة انطلقت استناداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي بعد استجابتهِ لمناشدة العراقين في الهند واستحصال الموافقات الرسمية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الأزمة والتنسيق العالي مع وزارة الخارجية والسفارة العراقية في الهند  بهدف تسهيل إجراءات اعادة المواطنين العراقيين الذين يعانون من ظروف انسانية حرجة بسبب تداعيات وباء كورونا عالمياً".

وأشارت الى ان "جميع الوافدين على متن هذه الرحلة خضعوا للفحوصات الطبية من قبل فرق وزارة الصحة العراقية المتواجدة في مطار بغداد الدولي فضلا عن تعفير جميع الطائرات قبل وبعد تنفيذ الرحلات حسب اللوائح المعتمدة عالمياً".