آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب يطالب بإلغاء قرار الامتحان الالكتروني ويقترح بديلاً له

سياسة | 5-06-2020, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب في البرلمان، محمد الخالدي، الجمعة ( حزيران 2020)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم، بالغاء قرار الامتحان الالكتروني، واستبداله بالتقارير العلمية.

وقال الخالدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في ظل هذه الظروف الصعبة وانتشار وباء كورونا وبعد قرار وزير التعليم العراقي لإجراء امتحانات الكترونية لطلاب الجامعات، علت صرخة مليون طالب جامعي على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين رفضوا هذا القرار ودعوا الى إنهاء الامتحان الإلكتروني".

ودعا الخالدي بسحب البيان، وزير التعليم العالي إلى "الغاء قرار الامتحانات الالكترونية واعتماد التقارير العلمية على الأقل بدرجة ٩٥% بدلاً عنها"، معتبراً أنه "لن يؤثر على الرصانة العلمية ومشددًا على انه معترف به من منظمة اليونيسكو".

وقرر وزير التعليم العالي، نبيل كاظم عبد الصاحب، الإثنين (25 أيار 2020)، انهاء متطلبات العام الدراسي لطلبة الدراسات الاولية مع اجراء الامتحانات الكترونياً.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبد الصاحب وافق على انهاء متطلبات العام الدراسي لطلبة الدراسات الاولية مع اجراء الامتحانات الكترونياً ومنح صلاحية كاملة للجامعات لأختيار الالية المناسبة لاجراء الامتحانات الالكترونية ومنح صلاحية اجراء الامتحانات السريرية بالنسبة لكليات المجموعة الطبية وابتداء من تاريخ 16/ 7/ 2020، وفق توقيتات وتعليمات ثابتة تم تعميمها على الجامعات كافة".