آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

وزير الرياضة الإيطالي يحدد الموعد النهائي لعودة بطولة الكأس في البلاد

رياضة | 5-06-2020, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

منح وزير الرياضة الإيطالي فينتشينزو سبادافورا، اليوم الجمعة، الموافقة على تقديم موعد مباراتي نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، عما كان مقررًا، وذلك في ظل الجدول المزدحم للمباريات في البلد الأوروبي بعد التوقف العارض من جراء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف سبادافورا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " يسعدني الإعلان عن أن مباراتي الدور قبل النهائي جرى تقديم موعديهما، لتقاما يومي 12 و13 حزيران الجاري".

وحظر مرسوم وزاري إقامة الفعاليات الرياضية حتى 14 حزيران الجاري، خوفًا من تفشي عدوى فيروس ، قبل أن يجرى تعديل القرار من أجل استيعاب جدول المباريات، الذي يشهد إقامة نهائي بطولة الكأس في 17 حزيران.

وبعدها بثلاثة أيام، تستأنف منافسات الدوري الإيطالي، وذلك بعد أكثر من 3 أشهر من التوقف بسبب أزمة وباء الفيروس التاجي، ومن المفترض استكمال المراحل الــ12 المتبقية من الدوري بحلول الثاني من آب المقبل.

ويستضيف يوفنتوس فريق ميلان في 12 حزيران في إياب الدور قبل النهائي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في شباط الماضي، ثم يشهد اليوم التالي لقاء نابولي مع إنتر ميلان، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السماوي بهدف دون رد.

وتقام جميع المباريات في إيطاليا دون جماهير، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوى، فيما يقبض يوفنتوس على صدارة الترتيب برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الوصيف.