آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

تحمل هذه المواد.. شركة الموانئ تكشف تفاصيل غرق سفينة إيرانية بالمياه العراقية

محليات | 5-06-2020, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت الشركة العامة للموانئ العراقية، الجمعة (5 حزيران 2020)، تفاصيل غرق سفينة ايرانية بالمياه العراقية، مبينة ان السفينة كانت تحمل مادة السيراميك، وتم انقاذ 4 أشخاص من طاقمها ووفاة شخص واحد.

وذكرت وكالة الانباء العراقية نقلا عن مصدر في الشركة العامة للموانئ، قال إن "حركة الملاحة البحرية والممر الملاحي لن تتأثر بحادثة غرق السفينة الايرانية في  مدخل خور عبدالله"، مبينا ان " السفينة غرقت خارج المياه الاقلمية العراقية".

واضاف المصدر ان " السفينة الايرانية كانت محملة بحوالي ٨٥٠ طن من مادة السيراميك ويعتقد بانها محملة باكثر من  طاقتها اضافة الى ان سوء التحميل أدى إلى غرقها"، لافتا الى ان "سفن الإنقاذ العراقية التي اسرعت لانقاذ طاقم السفينة الايرانية تمكنت من انتشال اربعة احياء والخامس متوفى ومازال البحث مستمر  لانتشال بقية البحارة".

واشار الى، ان " مدير عام الشركة الكابتن اثيل الكناني وجه بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في موضوع الحادثة لبيان اسبابها"  ، مؤكداً أن "هذه الحوادث البحرية اعتاد وقوعها في مختلف الاوقات والاماكن في المحيطات والخلجان أكثر من مرة وفي فترات سابقة".

وكانت مصادر محلية في محافظة البصرة، افادت، فجراً، بغرق الباخرة الإيرانية "بهبهان" قرب المياه الإقليمية العراقية، فيما لم يُعلن حتى الآن عن تسجيل وفيات.  

وذكرت المصادر، أن "باخرة إيرانية تحمل اسم (بهبهان) كانت محملة بمادة السيراميك غرقت قرب السواحل العراقية". 

ووفقاً للمصادر فإن "الفرق المختصة انتشلت عدداً من طاقم السفينة، فيما بقي شخصان على الأقل في عداد المفقودين".