آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

واسط تسجل 75 إصابة جديدة بكورونا وتعلن التوزيع الجغرافي للإصابات

محليات | 5-06-2020, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اعلنت خلية الازمة في محافظة واسط، اليوم الخميس، عن الموقف الوبائي في المحافظة.
وقال رئيس الخلية، سعدون الامير، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تسجيل 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا من ضمنها  31 إصابة يوم أمس الاربعاء  تم ذكرها في الموقف الوزاري لليوم الخميس".
واضاف ان " 75 إصابة جديدة  سجلت اليوم والتي سوف تعلن كلها أو قسم منها في الموقف الوبائي الوزاري ليوم غد".
ولفت الى ان  "توزيع الإصابات جاء حسب المناطق الاتية (حي الجهاد، داموك، الانوار ،حي الحوراء،  الكفاءات ، العزة ، المشروع، حي الحكيم ، السياسين ،المعهد التقني ، الهورة، الخاجية ،الاحرار  ، قضاء الحي ، قضاء النعمانية ، قضاء العزيزية، قضاء الصويرة، الدبوني".
ولفت الى ان "إصابات حصلت عند عدد من الكوادر الطبية والصحية وخاصة في مستشفى الشهيد فيروز وكذلك في مستشفيات قضاء الصويرة والعزيزية والنعمانية ومستشفى الزهراء التعليمي ومركز دائرة صحة واسط بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات  وكذلك بسبب التهاون وعدم الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية الوقائية".
وتابع. : "وعليه يكون الموقف الوبائي كما يلي :عدد الإصابات التراكمي      265 ، وحالات الشفاء 58 وحالات الوفاة 7، فيما تبلغ عدد الاصابات قيد العلاج في المستشفى 200".
ودعا رئيس خلية الازمة، "جميع المواطنين الى الالتزام والتقيد واتباع التعليمات الصحية الوقائية والابتعاد عن التجمعات البشرية وارتداء الكمامات والكفوف وعدم الخروج من البيت الا للضروره القصوى".