آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

نائب عراقي يتوقع تمرير الاسماء المتبقية بكابينة الكاظمي ويكشف عن هدف لسائرون في قانون الانتخابات

سياسة | 4-06-2020, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقع النائب عن تحالف القوى يحيى المحمدي، الخميس (4 حزيران 2020)، تمرير الاسماء المتبقية بكابينة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بجلسة السبت المقبل، فيما كشف عن هدف لتحالف سائرون في قانون الانتخابات الجديد.

وقال المحمدي خلال استضافته في برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة الشرقية نيوز، "ناقشنا اليوم في البرلمان الاستعداد لمناقشة قانون الانتخابات، وسنناقش يوم السبت المقبل بحضور قادة الكتل مسألة الدوائر الانتخابية المتعددة في القانون الجديد".

وأضاف، أن "تحالف القوى مع الدوائر المتعددة، وسيكون هذا الموضوع محل جدل واختلافات واراء الكتل السياسية"، مبينا أن "رأي مفوضية الانتخابات والامم المتحدة ورغبة الجماهير ستكون من المرتكزات التي تراعي الخروج بصيغة نهائية لموضوعة الدوائر المتعددة في قانون الانتخابات".

وتابع، أن "قانون الانتخابات سيكون له دورا كبيرا بتغيير المشهد السياسي"، مشيرا الى أن "هدف سائرون في قانون الانتخابات الجديد ان يكون الكتلة الاكبر في البرلمان".
كل الكتل السياسية اخذت استحقاها في الكابينة الجديدة".

وبشأن اسماء الوزراء الشاغرة المتبقية في حكومة الكاظمي، قال المحمدي، إن "الاسماء التي قدمها الكاظمي للوزارات المتبقية جاءت بالتوافق مع الكتل، واعتقد تمرير جميع اسماء الوزارات المتبقية لكابينته بما فيهم نواب رئيس الوزراء بجلسة السبت المقبل".