آخر الأخبار
أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال

والده: الكاظمي أمر بتشكيل لجنة خاصة بالتحقيق في حادثة اغتيال ’’ثائر الطيب’’

محليات | 4-06-2020, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

أكد والد الناشط المدني ثائر الطيب، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في حادثة اغتيال ولده، الذي قتل نهاية العام الماضي 2019 بمحافظة الديوانية.

وقال والد ثائر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه لبى اليوم "دعوة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مكتبه، لغرض الاستفسار عن قضية اغتيال ابنه ثائر".

وأضاف، أن "الكاظمي وجه بعد النقاش بشأن ملابسات قضية اغتيال ثائر، بتشكيل لجنه خاصة ومستقلة لمتابعة التحقيق وسبب التأخير الحاصل بكشف ملابسات العملية".

وفي 15 كانون الأول 2019، استهدفت "عبوة ناسفة" سيارة كان يستقلها الناشط ثائر كريم الطيب برفقة الناشط علي المدني، في محافظة الديوانية.

وكانت إصابة "الطيب" بليغة، ما أدت إلى وفاته في ليلة 24 كانون الأول، ليقوم بتشييعه أهالي الديوانية بالأعلام العراقية والهتافات ضدّ "القتلة".

وعلى خلفية انتشار الخبر، قطع محتجون غاضبون طريق "سريع محمد القاسم" وسط بغداد رافعين صورة الناشط المدني ثائر الطيب، الذي التحق بأكثر من 500 متظاهر وناشط تم قتلهم، أو اغتيالهم منذ انطلاق التظاهرات في مطلع تشرين الأول 2019.