بيان من السفارة الامريكية في بغداد حول مقتل جورج فلويد

تخطي بعد :
سياسة 2020/06/04 18:50 2145
   

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة الامريكية في بغداد، الخميس، بيانا حول مقتل جورج فلويد، فيما بينت أن تمثل العنصرية تحدياً لا بد من التصدي له.

وقالت السفارة في بيانها، "يتشارك موظفو السفارة الأمريكية الغضب والأسى الذي يعتري الشعب الأمريكي جراء مقتل جورج فلويد، حيث يتخذ النظام العدلي في الولايات المتحدة الإجراءات اللازمة سعياً للمساءلة عن وفاة السيد فلويد المروعة، بما في ذلك التهم الجنائية الموجهة ضد ضباط الشرطة الأربعة الضالعين في وفاته، فضلاً عن التحقيقات الجارية على المستوى الفيدرالي ومستوى الولاية".

وأضافت، "تمثل العنصرية تحدياً لا بد من التصدي له، ونحن، شأننا شأن كل المجتمعات المنفتحة والحرة في جميع أنحاء العالم، نقوى بمناظرات مواطنينا وهم يمارسون حقهم في حرية التعبير وحرية الانخراط في احتجاج سلمي، إضافة إلى تعزيز حرية الصحافة وسيادة القانون. على الرغم من أن قوانيننا توفر الحماية ضد التمييز العنصري، إلا أن العنصرية وإرث العبودية هما جزء مأساوي من تاريخ الولايات المتحدة وواقع يفرض نفسه بالنسبة للعديد من الأمريكيين".

وتابعت السفارة، "نحن لسنا مثاليين ولا نخفي عيوبنا، بيد أننا نستطيع وسنحاسب مرتكبي أعمال العنف والحيف. نحن ملتزمون، من خلال المناظرات والأنشطة الجارية في الولايات المتحدة، ببناء مجتمع أفضل وأكثر إنصافاً لجميع المواطنين الأمريكيين والشعوب في جميع أنحاء العالم".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top