آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مكافحة الارهاب يدمر كهوف داعش ويقتل عدداً من عناصره بعملية شهدت 26 ضربة جوية

أمن | 4-06-2020, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، الخميس، أن مكافحة الارهاب دمر كهوف داعش وقتل عدد من عناصره بعملية شهدت 26 ضربة جوية جنوب قضاء مخمور. 

وقال رسول في بيان، إنه "بتوجيه من السيد القائد العام للقوات المسلحة، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب المُتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية بواجبات نوعية في مناطق جُغرافية مُتفرقة من البلاد تمكن من خلالها أبطال الجهاز من تزويد طائرات التحالف الدولي بمعلومات دقيقة عن تواجد عناصر عصابات داعش الإرهابية واماكن اختبائهم".

وأضاف، أنه "وفق هذه المعلومات، فقد نفذ طيران التحالف (26) ضربة جوية، أسفرت عن تدمير (46) كهفا وقتل (19) عنصرا من عصابات داعـش المُنهزمة في جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، كما ألقت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب القبض على عنصرين من عصابات داعـش في قضاء الفلوجة". 

وتابع، "في حين شرعت قوة من الجهاز بواجب في وادي حوران التابع لمُحافظة الأنبار أسفر عن تدمير (٣) مقرات تابعة لعصابات داعـش".