آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

صالح يؤكد لوزير المالية ضرورة حل الملفات بين بغداد وأربيل وفق الدستور

سياسة | 4-06-2020, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (04 حزيران 2020)، ضرورة حل الخلافات بين بغداد وأربيل، وفق الدستور، فيما أشار إلى ضرورة إجراء الاصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صالح استقبل وزير المالية علي عبد الامير علاوي في قصر السلام ببغداد".

وشدد صالح بحسب البيان على "ضرورة إجراء الإصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي والمحافظة على المال العام، وتطوير وتنويع مصادر الاقتصاد في الوقت الذي تواجه فيه البلاد وباء كورونا المستجد".

وتابع أن "المعالجات الاقتصادية للخروج من الأوضاع الحالية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود والموظفين والمتقاعدين والتزاماتهم الحياتية".

وأضاف البيان أنه "تم التأكيد على وجوب حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وفقاً  للدستور والأطر القانونية بما يحفظ حقوق جميع المواطنين".

و تناول اللقاء بحسب البيان "بحث السبل اللازمة لدعم العراق لمواجهة الأزمة المالية الراهنة والخطط والإجراءات المطلوبة لتجاوزها، وأهمية توحيد الجهود والتكاتف بين الجميع لتقليص العجز في الموازنة العامة بغية تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي للعراقيين جميعاً".

بدوره، استعرض وزير المالية "الإجراءات التي تتبعها الوزارة في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية، وما يتطلبه الظرف الراهن من تضافر الجهود لتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها على الحياة العامة".