آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

بعد الصحة.. متظاهرو ذي قار يجبرون مدير بلدية الناصرية على الاستقالة بذات الطريقة

محليات | 4-06-2020, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، الخميس (04 حزيران 2020)، بأن متظاهري المحافظة أجبروا مدير بلدية الناصرية على تقديم استقالته، بنفس الطريقة التي أجبروا بها مدير صحة المحافظة على تقديم استقالته أمس الأربعاء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في محافظة ذي قار، أجبروا مدير بلدية المحافظة، قحطان عدنان، على تقديم استقالته من منصبه، بعد اقتحامهم مبنى دائرته ومطالبته بالاستقالة".

وأمس الأربعاء، حصلت (بغداد اليوم)، على شريط مصور، يوثق لحظة كتابة استقالة مدير صحة ذي قار، عبد الحسين الجابري تحت ضغط المتظاهرين.

ويظهر الشريط المصور، مدير صحة ذي قار، الجابري يكتب استقالته على مكتبه، محاطاً بجمع من المتظاهرين، الذين أجبروه على كتابة الاستقالة.

يأتي ذلك، بعد تظاهرات نظمها العشرات من أهالي الناصرية، أمس الأربعاء، امام المستشفى التركي، وسط المدينة، للمطالبة بافتتاحه، قبل التوجه الى مديرية صحة ذي قار.

بعد ذلك، أدانت وزارة الصحة والبيئة، الاعتداء الحاصل على دائرة صحة ذي قار واقتحام الدائرة ومكتب مديرها العام.

وقالت الصحة في بيان، إنها "تستنكر وتدين الاعتداء الصارخ الذي وقع على دائرة صحة ذي قار واقتحام الدائرة ومكتب مديرها العام وما رافقها من اعتداءات لفظية وغيرها".

وأكدت ان "باب الشكوى على أية مؤسسة او موظف مسؤول متاح وبالطرق القانونية التي كفلتها التشريعات الدستورية وان مثل هذه الاعتداءات تربك المؤسسات الصحية وتؤثر سلبا على تقديم الخدمات العلاجية والوقائية بمختلف مستوياتها خصوصا في هذه الاوقات العصيبة حيث يتصدى منتسبو وزارة الصحة والبيئة لجائحة كورونا منذ اشهر وسبقها وقفتهم المشرفة في علاج جرحى المتظاهرين".

وطالبت الوزارة، "الجهات المعنية كافة بحماية مؤسساتها ومنتسبيها وان يحاسب المخالفون وفق القانون وان يكون دعم المؤسسات الصحية وأبطال الجيش الأبيض اولوية الجميع".

وهدد منتسبو دائرة صحة ذي قار، الأربعاء (03 حزيران 2020)، توقفهم وإضرابهم عن الدوام بعد الاعتداء على مدير الدائرة ومدراء الأقسام فيها، من قبل مجموعة تدعي انتمائها للمتظاهرين