آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

واسط تناشد العتبة الحسينية لإنشاء مستشفى.. وممثل المرجعية يستجيب

محليات | 4-06-2020, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اعلنت خلية الأزمة في واسط، الخميس (04 حزيران 2020)، استجابة العتبة الحسينية لطلب تقدمت به الخلية بشأن بناء مستشفى خاص بفيروس كورونا، بعد ارتفاع حالات الإصابة بالمحافظة.

وقال المتحدث باسم الخلية، سعدون الأمير، في تصريح صحفي، إن "الخلية عقدت اجتماعا طارئا نتيجة لارتفاع اصابات كورونا في المحافظة نظرا لخطورة وتطور الموقف الوبائي".

وأشار إلى ان "ادارة خلية الازمة اتصلت بالمتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي لتوضيح الحاجة الماسة والملحة لانشاء مستشفى خاص بمصابي الفيروس في مدينة الكوت بعد الارتفاع الملحوظ باعداد الإصابات".

واكد ان "العتبة الحسينية وافقت على انشاء مستشفى خاص بمصابي الفيروس بسعة 40 سريرا من قبل الملاكات الهندسية والفنية التابعة للعتبة وعلى ارض تابعة لاملاك مديرية صحة واسط".

ولفت الأمير، إلى أن "الطاقة الاستيعابية لمستشفى الزهراء التعليمي بالكوت والمخصص كموقع لحجر المصابين بكورونا لم يعد يتحمل اعدادا اضافية من المصابين".

واضاف ان "الملاكات الصحية في المحافظة صعدت من اجراءاتها الوقائية، حيث باشرت تعفير وتعقيم مناطق اقضية ونواحي المحافظة واجراء فحص شامل للمواطنين من خلال زيارة منازلهم من قبل الفرق الطبية، فضلا عن توزيع الكمامات مجانا في المنطقة التي ظهرت بها الإصابة"، لافتا الى ان "ملاكات دائرة الصحة لا تزال تستنفر جهودها في عملية مكافحة الفيروس للحد من انتشاره".