آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

السفير العراقي لدى روسيا يكشف عن اتفاق مرتقب بين بغداد وموسكو لتوريد ’’علاج كورونا’’

محليات | 4-06-2020, 09:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت السفير العراقي في روسيا، عبد الرحمن الحسيني، الخميس (04 حزيران 2020)، عن وجود مساعٍ للاتفاق مع روسيا لتوريد دواء "افيفافير" الى العراق، مؤكداً أنَّ هذا الدواء أثبت فاعليته بنسبة 90 بالمائة في علاج المصابين بكورونا.

وقال الحسيني في تصريح صحفي، إنه "اتصل هاتفياً بمسؤولين في وزارة الصحة العراقية بشأن ما طرحته السلطات الصحيَّة الروسيَّة من نتائج مشجعة لعقار (افيفافير) والذي أثبت فاعليته بنسبة تصل الى 90 بالمئة لعلاج المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف أن "هناك مباحثات ستجرى بين الجانبين العراقي والروسي بشأن فاعلية هذا الدواء من الناحية العلمية، وحجز الكمية المطلوبة منه في حال اقتناع الطرف الأول ومنحه الأفضليَّة في تصدير الدواء، نظراً للعلاقات المتميزة بين البلدين".

وكشف السفير العراقي عن "وجود دولٍ كثيرة تسعى للحصول على هذا الدواء بأسرع وقت".

وكانت السلطات الصحيَّة الروسيَّة، قد أعلنت يوم الاثنين الماضي، أنَّ النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" (Avifavir) المحلي، على المصابين بكورونا أظهرت فعاليته بنسبة 90 %.