آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الحشد الشعبي يبدأ عملية أمنية في جبال حمرين

أمن | 4-06-2020, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

بدأ الحشد الشعبي، الخميس (4 حزيران 2020) بعملية أمنية في جبال حمرين.

وذكر إعلام الحشد، في بيان، أن "قاطع عمليات ديالى للحشد باشر بعملية في جبال حمرين ضمن أبطال العراق نصر السيادة".

وكانت خلية الاعلام الامني، أعلنت يوم أمس الاربعاء، نتائج عمليات "ابطال العراق – نصر السيادة"، بصفحتها الثانية.  

وقالت الخلية في بيان إنه "بعد أن حققت الصفحة الأولى من عمليات ابطال العراق / نصر السيادة، والتي كانت بمتابعة ميدانية من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، فقد انطلقت صباح اليوم الأربعاء الثالث من حزيران الصفحة الثانية، حيث كانت نتائجها، في  محور الجيش - قيادة القوات البرية، العثور على مواد دعم لوجستي ودراجة نارية وتدمير  (3) عجلات وتفجير أخرى مفخخة في قرية طالعة الدهن والعثور على قنبرة هاون 60 ملم وأسطوانة غاز معدة للتفجير، وتفتيش قرى (طالعة الدهن 1 - طالعة الدهن 2- تفتيش وادي زغيتون - العرندس - مرج)".  

واضاف، "اما محور قوات الحشد الشعبي فقد تمكنت قوات الحشد الشعبي فيه من تدمير وكر ونفقين، وفتشت قرى (البوصياح - قرية تل العيدة الميدان)".  

وتابع، "وفي محور الرد السريع، تم تفجير 24 وكراً وتفجير14 عبوة ناسفة والعثور على 31 صاروخاً وتدمير 3 دراجات و3 عجلات، كما تم تفتيش قرى  (طامور - طالعة الرمل - ابو فشكة - زركة - خشافنة - الفركة . شيراوة - بلكانة السالم - بتكانة سادة - جدوع . معكر الصديق)".  

واشار إلى أن "في محور الشرطة الاتحادية تم تدمير 6 أوكار والعثور على مواد دعم لوجستي، وجرى تفتيش قرى ( جفار عون ابو ركبة - عز الدين - الحامظية)، وقد أصيب خمسة من عناصر الرد السريع خلال هذه العمليات".