آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الصحة تنفي اعتماد احد المختبرات الاستشارية لتشخيص المصابين بكورونا

محليات | 3-06-2020, 22:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد
نفت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، ما تم تداوله حول وثيقة تخص اعتماد احد المختبرات الطبية الاستشارية لتشخيص فيروس كورونا المستجد تابع للعيادات الطبية الشعبة وللوزارة وبمقابل مبالغ مالية.
وقالت الوزارة في بيان ، إن "هذه الوثيقة مزورة وان وزارة الصحة لا تعتمد أي مختبر سوى مختبر الصحة العامة المركزي والمختبرات التابعة لأقسام الصحة العامة في بغداد والمحافظات".
وأضافت أن " الجهات التي تبث مثل هذه الإخبار الكاذبة والشائعات تتحمل المسؤولية والمسالة القانونية"، داعية "وسائل الإعلام والمواطنين كافة التحري والتأكد وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية من الجهات المختصة  في الوزارة حفاظًا على الامن الصحي للبلد".

وكان مصدر مسؤول في وزارة الصحة، قد نفى اليوم الاربعاء، تنسيق الوزارة مع مختبرات أهلية لاجراء فحوصات فيروس كورونا للمواطنين الراغبين باجراء الفحص.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "وزارة الصحة فتحت ما يقارب 20 مختبرا لاجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا في اغلب المحافظات العراقية، وبالتالي جميع الفحوصات تكون خاصة بهذه المراكز".
واضاف ان "الانباء المتداولة بشان تنسيق الوزارة مع مختبرات اهلية لاجراء فحوصات الخاصة بجائحة كورونا مقابل 150 الف دينار عراقي غير صحيحة".
وخلال الساعات القليلة الماضية، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام، وثيقة منسوبة لإحدى المختبرات الطبية الاهلية، تعلن امكانيتها اجراء فحوصات للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا، فيما اشارت الى ان مختبراتها معتمدة من قبل وزارة الصحة وتجري الفحوصات بالتنسيق معها.
وبنت ان سعر الفحص الواحد يبلغ 150 الف دينار عراقي، الامر الذي نفاه المصدر الذي يعمل في وزارة الصحة.