آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة

دوائر الصحة في ديالى والنجف والبصرة توضح التوزيع الجغرافي لـ70 اصابة مؤكدة بكورونا اليوم

محليات | 3-06-2020, 20:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أوضحت دوائر الصحة في محافظات ديالى والنجف والبصرة، الأربعاء (3 حزيران 2020) التوزيع الجغرافي لـ70 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم.

وذكرت الدائرة، أن ملاكاتها فحصت 48 عينة، بلغ عدد العينات الموجبة منها لهذا اليوم 10 عينات".

واشارت الى أن الاصابات توزعت "في بعقوبة الجديدة قرب جامع سارية، والهويدر، والمجمع الصناعي، والخالص الحي العصري، وبعقوبة باب الدرب"، لافتة الى أن من بين الاصابات "حالة من محافظة بغداد شارع فلسطين".
وفيما نبهت على "تسجيل حالة وفاة واحدة لمريض يعاني من عجز الكلى"، اشارت الى "تسجيل 3 حالات شفاء".

وذكرت أن "العدد الكلي للإصابات بلغ 97، والوفيات 8، والشفاء 50".

فيما أعلنت دائرة صحة النجف، عن قيام مختبراتها "إجراء 340 فحصا مختبريا لحالات مشتبه بها منها 197 بطريقة PCR و 143 بطريقة Rapid test مع فحص 35 نموذجا لمختبر الصحة العامة في الديوانية، وتبين من خلال الفحوصات وجود 19 حالة حاملة للفايروس"، مبينة أنها "سبع حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا في النجف، واثنى عشر حالة خاضعة للتحريات الوبائية في النجف".

وأشارت إلى أن الإصابات توزعت بالشكل التالي: "الجديدة الرابعة عدد1، والجديدة الثالثة /عدد1، والمكرمة عدد2، وحي الفرات عدد1، وكوفة حي الشعراء عدد2، وناحية القادسية عدد1، وحي الانصار عدد1، وحي الرحمة عدد1، ومجمع قنبر عدد1، والمدينة القديمة شارع الطوسي عدد1، وقرية الغدير عدد2، وناحية الحرية عدد1، وحي الميلاد عدد 2، والمناذرة عدد1، ومع حالة واحدة محالة من مركز تخصصي".

واوضحت انه "بهذا تكون الاعداد التراكمية للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف كما يلي :- 392  حالة مؤكدة، و317  شفاء، و6  حالات وفاة، و69  الراقدين".

بدورها ادرجت دائرة صحة، جدولا توضيحيا، لتوزيع الاصابات الـ41 التي سجلتها اليوم.