آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية"

الاتحاد الآسيوي يرشح 3 مدن لاستضافة تصفيات أبطال آسيا ويكشف عن المواعيد

رياضة | 3-06-2020, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعًا مصيريًا، اليوم الأربعاء، لحسم مصير دوري أبطال آسيا 2020.

ومنافسات دوري أبطال آسيا، متوقفة منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 6 ملايين و500 ألف شخص.

وخلال الاجتماع المصيري، اتفقت الاتحادات الأهلية في القارة، على استكمال دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية، على أن ينتهي قبل بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر لها في كانون الاول 2020.

ومن المقرر أن تقام المباريات المتبقية في دوري أبطال آسيا، سواء مجموعات أو أدوار إقصائية، بنظام "التجمع"، من مباراة واحدة فقط.

ووضع الاتحاد الآسيوي، في اجتماع اليوم الأربعاء، مواعيد مبدئية لاستئناف المسابقة الأغلى في القارة للأندية، على النحو التالي:

- دور المجموعات: من 14 إلى 26 ايلول.

- ربع النهائي: 4 تشرين الثاني.

- نصف النهائي: 25 تشرين الثاني.

- النهائي المرتقب: 5 كانون الاول.

ورشح الاتحاد الآسيوي، 3 مدن لاستضافة دور المجموعات والأدوار الإقصائية من البطولة، وهي: دبي الإماراتية، والدوحة القطرية، وطشقند الأوزباكية.

أما عن النهائي، والذي سيقام من مباراة واحدة فقط، فسيتم عمل قرعة، لاختيار المدينة والملعب.

وسمح الاتحاد الآسيوي، بعودة الجماهير، بدءًا من نصف نهائي البطولة، بشرط استقرار الوضع الصحي.

جدير بالذكر أن 4 أندية سعودية، تشارك في بطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الحالية؛ هي: "الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون".

يشار الى ان فريق الشرطة العراقي يلعب في المجموعة الاولى من المنافسة الى جانب الاهلي السعودي والوحدة الاماراتي واستقلال طهران.